Hwaqf bn287

daeyat39 1

اختتم المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بمحافظة رفحاء ( حياة ) برنامج إعداد الداعيات وبدعم من مؤسسة حمد الحصيني الخيرية والذي استمر لمدة فصل دراسي كامل بالشراكة مع جمعية كرام لتحفيظ القرآن الكريم برفحاء

ويهدف البرنامج إلى تأهيل الدارسات ممن يحملن الشهادة الجامعية علميًّا ومهاريًا للقيام بالدعوة الى الله على علم وبصيرة ، من خلال اجتيازهن للمناهج المعتمدة من مجلس إدارة البرنامج ، وفق معايير التقويم المحددة في الخطة.
كما يهدف البرنامج إلى تفعيل مخرجات البرنامج في المناشط النسائية الدعوية المختلفة بمحافظة رفحاء ، وذلك بتوجيه الطاقات المناسبة في مكانها المناسب ، وفق المعايير العلمية المقننة لذلك مع إمدادهن بالبرامج التطويرية والتخصصية المناسبة.
وسيستفيد من أثر المشروع ؛
* كبيرات السن
* السيدات
* الفتيات الجامعيات
* المقيمات من الجاليات
* طالبات المدارس

اِقرأ المزيد...

raed4

اختتم المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات برفحاء ( حياة ) مساء اليوم برنامج رائد الموجه لرواد التوعية الاسلامية والذي أقيم على مدى أربعة أسابيع بدعم من مؤسسة العيسى الخيرية وتنفيذ مركز قيم للتدريب وبالشراكة مع مكتب التعليم برفحاء .

الحفل الختامي للبرنامج أقيم بحضور مدير مكتب التعليم برفحاء الأستاذ ذياب بن فراج الدخيل ورئيس مجلس إدارة مكتب حياة التعاوني الأستاذ فوزي بن خليف الشمري ومشرف التوعية الاسلامية بمكتب التعليم برفحاء الأستاذ محمد بن عايد العنزي حيث تم تسليم شهادات الحضور على المتدربين .

 

وبرنامج رائد هو برنامج تأهيلي يحتوي على دورات معرفية ومهارية تهدف إلى الإرتقاء بأداء رواد التوعية الإسلامية في مدارس التعليم العام بمحافظة رفحاء.
ويتكون البرنامج من أربعة باقات تدريبية استمرت لمدة أربعة أسابيع بمعدل 40 ساعة تدريبية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني استفاد منها 34 متدرباً .

و يهدف البرنامج إلى :
* أن يمتلك المتدرب مهارات إدارة الأنشطة الطلابية
* أن يكون قادراً على إدارة المجموعات الطلابية بفاعلية
* أن يمارس أساليب فعالة لغرس القيم وتعديل السلوك.

ويتقدم مكتب حياة التعاوني بالشكر الجزيل لمؤسسة العيسى الخيرية الداعم للبرنامج ولمركز قيم للتدريب المشرف على تنفيذ الدورات التدريبية ولمكتب التعليم برفحاء ممثلاً بقسم التوعية الإسلامية لتسهيلهم إقامة البرنامج

اِقرأ المزيد...

arefy39 21

نظم المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بمحافظة رفحاء ( حياة ) يوم أمس محاضرة للشيخ الدكتور محمد العريفي بعنوان : قصة ذي القرنين بجامع اللحيدان بالمحافظة شهدت حضروًا كثيفًا من الرجال والنساء .

 كما زار الشيخ العريفي يوم أمس مقر المكتب التعاوني والتقى برئيس مجلس إدارة المكتب الشيخ فوزي الشمري وعدد من الأعضاء ومدير إدارة الأوقاف والمساجد بالمحافظة أ. حمود الخضيري .

وتجول الشيخ في أقسام المكتب وتلقى شرحا عن محتوايات الأقسام والأنشطة الدعوية المقامة .

 وفي صباح اليوم الاثنين نظم المكتب عدة محاضرات دعوية بالمدارس بالتعاون مع قسم التوعية الاسلامية في مكتب التعليم بالمحافظة .

 ومحاضرة في الكلية التقنية والمعهد الصناعي بالمحافظة ؛ حيث القى محاضرة في صالة الكلية التقنية والمعهد الصناعي برفحاء تحدث فيها عن أهمية الصلاة ومكانتها في الإسلام.

 كما تطرق الى الحقوق الواجبة على المسلم ومن أهمها بر الوالدين وطاعتهما وحق الوطن وولاة الأمر حفظهم الله.

وفِي ختام المحاضرة قدم مدير المعهد الصناعي الثانوي ومشرف الكلية التقنية برفحاء أ. متعب بن نحيت درعا تذكاريا للشيخ بهذه المناسبة.

 بعدها القى الشيخ العريفي محاضرة بثانوية رفحاء ومن ثم محاضرة أخرى بثانوية المغيرة بن شعبة وكذلك محاضرة بثانوية قتيبة بن مسلم وختم محاضراته الموجهة لطلاب الثانوية بمحاضرة بثانوية الحسن البصري برفحاء.

وحذر الشيخ العريفي الشباب من خطر الانقياد وراء دعوات المضللين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذين يشنون حملات مغرضة على والوطن تهدف الى زعزعة أمنه واستقراره موجهًا الطلاب الى ضرورة الاعتزاز بوطنهم وولاة أمرهم .

اِقرأ المزيد...